مسابقة 2.jpg







 
 
 
 
 
 
 
 

 

 
 
 
               معرض انتل للعلوم و الهندسة  -Intel ISEF-
 
 
 
يعد معرض انتل للعلوم والهندسة من أعرق المسابقات العلمية وأكبرها، و يستهدف طلبة المرحلة ما فبل الجامعية (9-12). ينظم المعرض من قبل جمعية العلوم و المجتمع ويقام سنويا في شهر مايو في الولايات المتحدة الامريكية.
 
يشارك فيه سنويا أكثر من 1600 مشارك من أكثر من 70 دولة، حيث يتنافس فيه المشاركون والمشاركات  بحسب مجالاتهم للفوز بجوائز تقدر قيمتها بأكثر من 4 مليون دولار امريكي.
 
بدأت مشاركة المملكة العربية السعودية في معرض انتل للعلوم و الهندسة منذ عام2007 بناء عل الاتفاقية بين مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجالة للموهبة والابداع و شركة أنتل.
 
 
 
 
 
 
  
 
logo ITEX.jpg 
  
 
 
المعرض الدولي للاختراعات والابتكارات والتقنية-ITEX-
 
 
 
شاركت المملكة العربية السعودية في المعرض الدولي للاختراعات والابتكارات التقنية ITEX  في 2012 كما تشارك في عام 2014 ,والذي يعد منبر دولي لتقيم الابتكارات و الاختراعات لمجتمع الاعمال بهدف تسويق المبتكرات و الاختراعات. يقام المعرض سنويا منذ عام1989 في مدينة كوالالمبور بماليزيا بتنظيم الجمعية الماليزية للاختراع و التصميم.
 
كما أن عدد من الشركات العالمية تقدم فيه مجموعة من الجوائز الخاصة للمشاركين.
 
ويستقطب المعرض عدد كبير من الزوار من المهتمين و المتخصصين من ماليزيا وآسيا وأوروبا.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
logo isc.jpg 
 
مسابقة إنتل للعلوم Intel ISCArab  - العالم العربي
 
 
 
 

   هي أول مسابقة علمية على مستوى الوطن العربي للطلبة من الصف الثالث المتوسط إلى نهاية المرحلة الثانوية (الفئة العمرية من 14-20 سنة) ،وهي امتداد لمسابقة انتل الدولية للعلوم و الهندسة، ويتنافسون فيها الطلبة بعرض أبحاثهم العلمية ومشاريعهم الهندسية للفوز بأحد جوائز المسابقة.

 
 بدأت مشاركة المملكة العربية السعودية منذ عام 2010 م .
  
https://arabscience.intel.com/ 
 
 
 
 innova logo 1.jpg          المعرض الدولي للابتكار والبحث والتقنية -INNOVA-
 
 
يعتبر المعرض الدولي للابتكار والبحث والتقنية (INNOVA) من أهم المعارض التي تهتم بالابتكارات وتسويقها  منذ أكثر من 63 سنة، يشارك فيه سنويا المخترعين و المبتكرين و أصحاب المشاريع لعرض أفكارهم و منتجاتهم بهدف تسويقها لرجال الأعمال و الشركات المرموقة.
 
يشارك في المعرض قرابة 300 اختراع ومبتكر من مختلف الدول. يضم المعرض مجالات مختلفة منها: التكنولوجيا.
 
شاركت المملكة العربية السعودية في المعرض الدولي للابتكار والبحث والتقنية (INNOVA) في عام 2012م.
 
logo inst1.jpg

 
        معرض تايبيه العالمي للمخترعين --INST
 
 
 
يقام المعرض سنويا ف مدينة تايبيه – تايوان.  و يعتبر من اكبر المعارض جذباُ للجمهور حيث يزيد عدد الزوار للمعرض عن مائة ألف زائر ما بين مهتم وجمهور.
يهدف المعرض إلى رفع مستوى ثقافة المخترعين  في مجال الاختراعات و ايجاد حلقات تواصل مع المؤسسات العالمية الأخرى، كما يتيح  المعرض فرصة التنافس لى جوائز المعرض و الجوائز الخاصة تقدمها جهات مرموقة منها المنظمة العالمية للملكية الفكرية WIPO  و الرابطة الوطنية في ايطاليا .
شاركت المملكة  العربية السعودية في المعرض  تايبيه عام 2013

https://www.inventaipei.com.tw/en_US/index.html 
 
 
​​​​​