مع بدء مرحلته الثانية 11% زيادة في أعداد المسجلين في المرحلة الأولى من إبداع 2019

​​​

بلغ عدد المسجلين في المرحلة الأولى من الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي "إبداع 2019" (84418) طالبا وطالبة، في المرحلتين المتوسطة والثانوية، بنسبة زيادة بلغت 11% مقارنة بالعام الماضي.

ووصل عدد الطلاب المسجلين 43410 طلاب بنسبة 51% فيما بلغ عدد الطالبات 41008 طالبات بنسبة 49 % ، مثلوا 46 إدارة تعليمية و 6663 مدرسة على مستوى المملكة. 

واستمرت مرحلة التسجيل الأولى في أولمبياد "إبداع 2019" الذي تنظمه مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" بالشراكة مع وزارة التعليم، نحو 4 اشهر بدأت في  25 يونيو حتى 6 أكتوبر الماضي، من خلال موقع المسابقة www.ibda.org.sa   الذي يوفر لزائريه معلومات موسّعة حول المسابقة وأهدافها.

وفتحت مؤسسة "موهبة" باب التسجيل في المرحلة الثانية من أولمبياد إبداع 2019، والتي تستمر حتى 7 نوفمبر المقبل، وتحث " موهبة " جميع الطلبة المسجلين في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي " إبداع 2019 " بضرورة إستكمال التسجيل لهذه المرحلة والتي تتضمن  تسجيل معلومات المشروع، مثل كتابة الملخص، وخطة المشروع، تليها المرحلة الثالثة والخاصة بالتحكيم الإلكتروني للمشروعات، وتمتد خلال الفترة من 8 نوفمبر وحتى 5 ديسمبر 2018، ثم المرحلة الرابعة والخاصة بمعرض التصفية النهائية.

ويشترط في المشاريع المقدمة للمشاركة في (إبداع 2019) أن يكون مشروعا علميا، في واحد من 22 مجالاً، تتنوع ما بين الأنظمة المدمجة ونظم البرمجيات، والروبوت والأجهزة الذكية، والرياضيات، والطاقة الكيميائية، والطب الحيوي، والعلوم الصحية، والعلوم الاجتماعية والسلوكية، والفيزياء، والفلك، والكيمياء، والهندسة البيئية والميكانيكية، وعلوم الأحياء الخلوية والجزيئية والدقيقة، وعلوم الحيوان والمواد والأرض والبيئة والنبات.

ويؤهل أولمبياد إبداع الفائزين والفائزات في التصفيات النهائية، لتمثيل المملكة في معارض ومسابقات عدة رائدة على المستويين الدولي والإقليمي. 



أضيف بواسطة :sarahalajaln